يلجأ بطلُ هذه الرواية إلى غرفته في الفندق ليراقب الآخرين من ثقب الباب. وتنتقل أفكارُه من حبٍّ قديم إلى الموت، الذي هو "أهمّ الأفكار إطلاقًا". فيرى أكثر وأعمق ممّا يجب...
يَعتبر كولن ولسون بطلَ هذه الرواية مثلاً على اللامنتمي النموذجيّ في الأدب الحديث، لأنّ اللامنتمي لا يرى العالم معقولاً ولا منظّمًا، بل يحسّ بالكآبة العميقة والفوضى الكاملة.
هنري باربوس: روائيّ فرنسيّ. حائز جائزة Gongourt، أرقى الجوائز الأدبيّة الفرنسيّة.