انشروا الفرح

٥٠ ر.س ٤٥ ر.س

تقدم ماري كوندو دليلاً مفصلاً ومصوراً حول كيفية التخلص من الفوضى وتنظيم أغراض محددة في المنزل، بدءاً من أغراض المطبخ والحمام وصولاً إلى أوراق العمل والمجموعات الخاصة بالهوايات. أما الرسوم البسيطة فتصوّر طريقة كوندو في الطيّ، الممكن اعتمادها في القمصان، والسراويل، والجوارب، والسترات، إضافة إلى صور لأدراج وخزانات منظمة بترتيب.


وفي هذا السياق تعطي كوندو أيضاً نصائح حول كيفية التعاطي مع تلك الأغراض التي لا تمنحنا السعادة، وإنما لا تزال أساسية في حياتنا، ولماذا لا يعتبر قرار الانتظار للتحرك عذراً للتأخر في ترتيب المنزل. ثمة أجوبة مفصلة عن كل أسئلتكم المرتبطة بالتنظيم – سواء تعرّفتم حديثاً إلى طريقة «كونماري» أو كنتم خبراء فيها – ولذلك يعتبر هذا الكتاب أساسياً لكل من يريد عيش حياة أكثر ترتيباً وبساطة وفرحاً.


تقول: «تذكر أنك لا تختار ما يجب رميه، وإنما ما يجب الاحتفاظ به. احتفظ فقط بتلك الأشياء التي تسرُّك وعندما ترمي شيئاً لا يعيد إليك لحظة الفرح، لا تنسَ أن تشكره قبل وداعه. فعند التخلص من الأشياء التي كانت في حياتك، مع إحساس بالامتنان، تعزز تقديرك للأشياء الموجودة في حياتك، وتزيد رغبة الاهتمام بها».


  • ٥٠ ر.س ٤٥ ر.س

منتجات ربما تعجبك